طريقة حساب علاوة بدل التضخم في الإمارات 2024

طريقة حساب علاوة بدل التضخم في الإمارات 2024
حساب علاوة بدل التضخم

بدأت حكومة الإمارات العربية المتحدة عبر وزارة تنمية المجتمع بصرف علاوات بدل التضخم لمستحقيها من الأسر ذات الدخل المحدود في الدولة منذ عام 2022 ميلاديًا، وذلك لمواجهة ارتفاع أسعار الوقود والماء والكهرباء عالميًا.

طريقة حساب علاوة بدل التضخم 2024

يتم حساب علاوة بدل التضخم بناءً على نوع العلاوة الممنوحة، وفقًا للتالي: [1]

طريقة حساب علاوة بدل التضخم للماء والكهرباء

إن علاوة بدل تضخم الماء والكهرباء في دولة الإمارات هي 50% لاستهلاك يقل عن 4000 كيلو وات للكهرباء، و50% لاستهلاك يقل عن 26000 غالون من الماء شهريًا، حيث تصرف هذه العلاوة للأسر الإماراتية المستفيدة بشكل شهري من خلال اقتطاع قيمتها من فاتورة المياه والكهرباء، عبر الجهات المعنية بتزويد الماء والكهرباء. الجدير ذكره أنه قد تم صرف هذه العلاوات ابتداءً من استهلاك شهر أيلول سبتمبر عام 2022 ميلاديًا.

طريقة حساب علاوة بدل التضخم للمواد الغذائية

إن علاوة بدل التضخم للمواد الغذائية في دولة الإمارات هي 75% من قيمة التضخم في أسعار المواد الغذائية، حيث ترتبط قيمة علاوة بدل التضخم بتغير نسب التضخم للمواد الغذائية الرئيسية، ويتم حساب قيمة الدعم دوريًا لمجاراة التغيرات الاقتصادية. ويتم الاستفادة من هذه العلاوة من خلال استخدام بطاقة الهوية الإماراتية عبر منافذ بيع اللولو هايبر ماركت، والتي يزيد عددها عن مئة منفذ منتشرة على جميع أراضي الدولة. الجدير ذكره أن الفئات المستحقة لهذه العلاوة هم الزوج والزوجة والأبناء الذين لم تتجاوز أعمارهم 21 عامًا.

طريقة حساب علاوة بدل التضخم للوقود

إن علاوة بدل التضخم للوقود في دولة الإمارات هي 85% من الزيادة على سعر الوقود فوق 2.10 درهم إماراتي لليتر الواحد، وتتم الاستفادة من خلال إبراز بطاقة الهوية الإماراتية عند زيارة إحدى محطات شركة أدنوك للتوزيع، والتي تملك فروعًا منتشرة على مختلف أراضي الدولة حيث يحصل الزوج على دعم 400 لتر، وتحصل الزوجة على دعم 400 لتر إضافي. الجدير ذكره أن صرف علاوة بدل التضخم للوقود بدأت بشكل شهري في الدولة منذ الخامس من يوليو تموز عام 2022 ميلاديًا، على أن تستمر حتى تنخفض أسعار الوقود عن الحد المقرر للدعم.

كيفية حساب علاوة بدل التضخم للأبناء

فيما يلي أبرز النقاط الخاصة بحساب علاوة بدل التضخم للأبناء:

  • لا يصرف للأبناء علاوة بدل التضخم للماء والكهرباء والوقود.
  • يستحق الأبناء علاوة بدل تضخم المواد الغذائية، على ألا تتجاوز أعمارهم 21 عامًا، ويتم حسابها بناء على مقدار الزيادة في أسعار المواد الغذائية الرئيسية.

اقرأ أيضًا:

المراجع